Published: November 1, 2025
57
29
422

اِمّا أنا لدي مشكلة في فهم الأعمال وأعمال التمويل والبنوك أو أن هناك مجننة ما حدى حابب يحكي فيها!؟. قسماً بالله من حجم أحابيل اللف والدوران صرت شك بحالي وبفهم مدراء مجموعتنا!؟ سوريا لا تزال منطقة حظر تعامل بنكي ومنطقة حظر تحويل أموال وهي في المنطقة الرمادية الأقرب للسوداء. مع ثقة

@ghassanaboud والسبب برأيك استاذ غسّان لوجود سوريا بهالمنطقة الرمادية كما وصفتها؟

@ghassanaboud طيب لماذا الحكومة واعلامها يبيع الوهم للناس ..هذا كلام خطير يؤكد انه كل مايحدث في سوريا هو وهم وهو حبر على ورق وانه السلطة متواطئة في ذلك ..هذه بداية سيئة وغير موفقة سوف تؤدي الى فقدان الثقة بين الشعب وهذه السلطة

@ghassanaboud هذا ما نقوله فينطلق الذباب لتسفيهه ومحاولة إسقاطنا واتهامنا بالتثبيط!!! قد أختلف مع غسان عبود على الغاية من هذا المنشور ولكنني لا أستطيع أن أختلف معه على المضمون إن أردت أن أكون صادقًا مع نفسي ومع الناس تصريحات الاستعراض تزيده قتامة الواقع حجموا جماعة الإخوان وكل ما سوى ذلك هراء

@ghassanaboud الحقيقة استاذ عبود انت الوحيد تتكلم بلهجة جريئة وبلا ادنى خوف وبصدق واخلاص مع انك رجل أعمال بارز يملك ما يملك من الأموال أمثالك يتوارون عن الأنظار لاسباب ومصالح شخصية اما انت مختلف يا اخي. بارك الله فيك وان شاء الله يعطوا اذان صاغية لما تقوله دوماً! @ghassanaboud

@ghassanaboud كلامك صحيح ويعبّر عن الواقع بشكل كبير ولكن ما هي توقعاتك استاذ غسان؟ هل هناك امل بتجاوز هذه المرحلة؟ كم الزمن المتوقع لذلك؟

@ghassanaboud حال سوريا محزن بلد محطم ومدمر وشعب ممزق ، وفوقها أمراء السلطة الجديدة يعيشون بذخ غير مسبوق لللأسف واقع صادم جدا ، ممكن تفهم ان مجرم بشار و اعوانه يسرقوا بلد لا ينتمون له ، اماُ إسلاميين ولا تمييز بين حلال والحرام لهو امر عجب

@ghassanaboud للأسف ، موضوع التصنيف الرمادي خطير و يتحتاج عمل متواصل لتحسن التصنيف. من اهمها الشفافيه بالمعاملات، ضبط النظام المصرفي و المالي و شركات الحوالات و السوق السوداء.

@ghassanaboud الشفافية هي المصطلح المفقود في أداء الحكومة للأسف ، الشعب السوري رغم كل شئ يدعم الحكومة دعم لامتناهي وأعطى لها ثقة مطلقة ، لذلك وجب اعداد برنامج اسمه الشفافية يطرح كل صعوبات المرحلة والحلول في حال لاقدر الله لم ترتفع العقوبات ، هذا يجنب الشعب حالات الإحباط وعدم الثقة بالحكومة.

@ghassanaboud صرعنا ابو البنك المركزي كل ساعتين مقابله على شو مو عرفان

@ghassanaboud المشكلة ليست بالحكومة ... المشكلة هي أن البنوك الوسيطة لا ترى إلى الآن ما يغري لفتح حسابات للبنوك السورية لديها رأس المال جبان وهذا طبيعي... في الفترة الأولى ستكون التحويلات تمر من خلال بنوك إقليمية غالباً في الخليج قبل أن تصل إلى سورية وستأخذ الكثير من الوقت والتكلفة

@ghassanaboud الكارثة ان كثرة الوعود والترندات الوهمية اثرت بشكل كبير على مصداقية الحكومة يلي عايش داخل البلد بيعرف شو عم احكي

@ghassanaboud كلامك درر 👍 المكاشفة والمصارحة افضل حل للتعاون بين الحكومة والشعب اما ابر البنج لا تزيد الوضع الا سوء

@ghassanaboud تأخير تفعيل السويفت في سوريا من وسائل الضغط على الدولة السورية الجديدة لتقديم تنازلات

@ghassanaboud السوريون يعانون منذ ١٤ عاما القتل و التهجير و التدمير قبلها عقود من الحظر والانغلاق.. عندما نتوقع ان كل شيء يتغير خلال سنة عشرات المرات غير واقعي مطلقا.. اخبار مثل "الانفتاح على السويفت لم يتحقق و متاخر" فقط محبط ومدمر للهمم سوريا بحاجة سياسة واقعية مقرونة بالعمل و الأمل💚🇸🇾

@ghassanaboud ذكرتني بالطبال موسى العمر لما قال والله لتكيفووو - سنغافورة السورية والحمار ابو كرفته بنفسجيه مو عاجبه تطور العراق ومصر اللي فيها 3 مليون سوري 🤣

@ghassanaboud والله يا عم غسان اولا شلونك ثانيا احب اقولك مدراء المجموعة خريجي جامعات ماينفعون لمثل هالامور النظامية ، واكثر من هيك مااقدر اقولك عالعلن

@ghassanaboud أخي إذا بتترشح لرئاسة الجمهورية فأنا أول واحد ينتخبك

@ghassanaboud نعم صحيح واضف الى ذلك بانه هناك قيود اضافية على موضوع الشحن التجاري

@ghassanaboud السويفت هذا معلوم لا يشتغل وحتى الحظر الدولي سببه عقوبات قيصر التي تعيق الاستثمار والسويفت ولكن تغريدتك هذه أصبحت مادة دسمة بيد الفلول والانفصاليين أستاذ غسان عبود بطل نكد شوي نحترمك ولكن أنت إنسان متشاؤم لأقصى درجة

@ghassanaboud المشكلة هية المصداقية، اكيد مافي شي بيتصلح بيوم وليلة، بس اذا البداية كانت صحيحة فكلشي مع الوقت بيتصلح، اما اذا بدأنا بالكذب فالقادم اعظم، وستكون اول خطوة على نهج النظام الساقط…

@ghassanaboud يعني قصدك الجولاني نازل فينا كدب وعلوم😆

@ghassanaboud كما هو الحال بالنسبة لمشاريعك في كيزاد.. نسمع ضجيجاً ولا نرى طحيناً..

@ghassanaboud افهم مشكلتك وهي الواقع. الوعود الغربية لم تثمر نتيجة والتعامل مع البنك المركزي غير واضح حتى الآن. أمل ان يسعى المسؤولين للتأكد من إمكانية التعامل البنكية وليس فقط بالوعود.

@ghassanaboud الغاء قانون قيصر بحل المشكلة؟

@ghassanaboud تغريدة ممكن تجيب اكتئاب للمواطن سنة كاملة ، هذي تغريدة سيطير بها الفلول بأصقاع الأرض فرحاً وبهجة

@ghassanaboud شكلك ما بتعرف استاذ عبود ان الشعارات افيون الشعوب العربية😅🙏🏻

@ghassanaboud مالحل لهذا العالم المنافق مجرد وعود من الغرب ولا شيئ يحدث

@ghassanaboud نعم سوريا لا تزال خارج سويفت لا يمكن التحويل البنكي لها ارسلت شخص لبنك في سوريا وقال لا يمكن التحويل لا تزال خارج سويفت

@ghassanaboud يعني معناتها كل مصارفنا ما زالت دكاكين صرافة كاش مافي شي بيصير إلكتروني .

@ghassanaboud اول من نطق بالحق وبيان حقيقه المشكله وشرح الواقع بكل مهنيه وصدق

@ghassanaboud أن لك أستاذ غسان مآرب سياسية بتحميل الأمور مالا تحتمل هذا حقك الطبيعي حتى بإندفاع الرئيس لدول خجولة بدعمها وحتى مُراوغة ولكن فكرة أن تطالب بالشفافية فيما تتعمد التضليل لمتابعين غالبيتهم لايعرفون ماهية العقوبات وما المعفي منها ولا أداء الإقتصاد أنت بذلك لاتمثل مُحفز ومُلهم

@ghassanaboud @grok هل صحيح

@ghassanaboud سويفت أهم شغلة ممكن تعملها الحكومة (لازم يكون شغلها الشاغل) وإلى الآن ما عملت شي بهذا الخصوص

@ghassanaboud راح تشبعون من كذب الجولاني وعصابة الحرامية اللي معاه من هيئة عملاء الشام لحد الاشباع وقريبا المظاهرات في كل سوريه لخلعه وعصابته راح تنكل بالشعب كما فعلت عصابة بشار واذكروها

@ghassanaboud قم بإعادة افتتاح أورينت و جدد عملية التحريض توكل على الله يا سيد غسان 😁 تكويعتك لم تؤتي ثمارها و حقها فرنكين مصديات متلك.

@ghassanaboud اي بس يا فهيم عدم رفع العقوبات من سنة لهلا هو الارهابيين الي استلمو البلد كيف ممكن تامن تمد الارهابيين بالاموال كل هاد ما له علاقة بالماضي، الحاضر اضرب من الماضي فحاج تبييض طناجر ماخرجها الا سلات المهملات

Share this thread

Read on Twitter

View original thread

Navigate thread

1/37